تدور أحداث مسلسل توبة في منطقة شعبية داخل مدينة بورسعيد، ويعيش البطل أحمد سيد عبد التواب ( توبة) فيها داخل منطقة شعبية بعد أن قرر ترك ماضيه في الجرائم، ثم يبحث عن وضع جديد، يبدأ الماضي في مطاردة توبة (عمرو سعد)، وتتابع الأحداث في صورة مشوقة ورائعة في إطار درامي، هذا وقد شارك في البطولة مع عمرو سعد ، الفنانة أسماء أبو اليزيد التي تقوم بدور زوجته، كما يقوم المسلسل بعض الكثير من تفاصيل الحارة الموجودة في المجتمع المصري. كما ظهرت الفنانة صبا مبارك في المسلسل بدور فتاة شعبية (إحسان)  التي تواجه بمفردها الطامعين في تجارة والدها، ثم تعمل على حفظ تجارته، كما أنها تظهر شجاعة وقوة شديدة في مواجهة كل الصعاب التي تواجهها خلال أحداث المسلسل كلها.

أحداث مسلسل توبة
أحداث مسلسل توبة

 أحداث مسلسل توبة الحلقة الأولى

تظهر في الأحداث شخصية إحسان  التي كانت حبية توبة الأولى قبل أن يهرب إلى بورسعيد، وخلال عملية هروبه يسقط والدها في غيبوبة، فتعمل هي على تولي إدارة تجارته نتيجة مرضه، فتقوم بمتابعة الكثير من اعماله التجارية التي كان يقوم بها، كما تصر إحسان على الحفاظ على حياة والدها رغم ضيق الحال وأنه سوف يفوق في يوم ما، وتدير تجارته على أكمل وجه، وتواجه المعلم طرزان ( محمد لطفي)، الذي كان يعمل مع توبة في العديد من الجرائم في السابق، أثناء عمله في البلطجة قبل توبته.

بعد هروب توبة من الحارة وتركها وحيدة في مواجهة المعلم طرزان ، تظهر إحسان القوة والشجاعة في مقاومة المعلم طرزان وغيره من سكان الحارة الذين يطمعون بها، وتقوم بالعمل على تفادي الكثير من المشاكل التي  التي تواجهها داخل الحارة.

أحداث مسلسل توبة الحلقة الثالثة

تبدأ أحداث الحلقة باستكمال توبة المشكلة الواقعة بينه وبين المعلم سيد( ماجد المصري)، ثم يقوم بإكمال فرح شقيقه ( حسن أبو الروس)، بعد أن يقوم بإتمام فرح شقيقه، والذي قد انتهت عليه الحلقو السابقة للمسلسل، مع بدأ المشكلة مع المعلم سيد، تنتقل الأحداث لمشهد آخر يظهر فيه سرقة مخزن إحسان ( صبا مبارك) التي تسكن في نفس الحارة التي يعيش بها توبة قبل هروبه للحارة الجديدة، وقد كان بينهما قصة حب كبيرة، انتهب بقرار توبة البعد عن الحارة وترك حبيبته وحيدة.

تستطيع إحسان معرف من قام بسرقة مخزنها وهو المعلم طرزان الذي يقوم بتوضيح ذلك لها دون إنكار، ثم يعمل على مساومتها على الزواج منه في مقابل إرجاع كل ما أخذ منها، وهنا تبدأ إحسان في التعامل مع هذا الرجل الذي يحاول ضررها.

قنوات عرض مسلسل توبة وترددها

يعرض مسلسل توبة على قناة MBC مصر 1 في تمام الساعة السابعة مساءً ويعاد في تمام الثالثة صباحًا كما يعاد على قناة MBC مصر 2 في تمام الساعة الثالثه فجرًا، على الترددات التالية:

القناةالترددمعدل الاستقطابمعدل الترميزالقمر
MBC12876أفقي H27500نايل سات

انتهت أحداث الحلقة على ما حدث لإحسان مع المعلم طرزان، ولازلنا في انتظار باقي الأحداث التي ينظرها الكثير من المشاهدين.